Post Single Template - Tunisian Street Food

المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية في دورته الرابعة لسنة 2024 : تسجيل 573 مشارك من 51 دولة

تقام فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية أيام 30 – 31 أوت و01 سبتمبر 2024 بمدينة سوسة. ومن المتوقّع أن يشهد وعلى غرار دوراته السابقة، حضور العديد من الضيوف من دول عربية واجنبية هامة، مع إتاحة الفرصة مجدّدا للتمتّع بالعروض التنشيطية والترويجية للتراث المحلي والصناعات الوطنية والسياحة والحملات المجتمعية والمسابقات في الأفلام والفيديوهات التوعوية. ويؤكّد هذا المهرجان الذي سرعان ما نجح في نحت مسيرة متميّزة، التزامه بجعل الثقافة قاطرة للتنمية والاقتصاد والسياحة وذلك من خلال جمعه لصانعي المحتوى من تونس والوطن العربي ومن بقية دول العالم قاموا بإنتاج فيديوهات سمعية بصرية توعوية تساعد على تشجيع استهلاك المنتوج المحلي التونسي، وتساهم في نشر القيم الإنسانية النبيلة من تسامح وتضامن وتآزر وغيرها من المبادئ التي من شأنها أن تغيّر العالم إلى الأفضل. ويعود تألّق هذا المهرجان إلى عمله على دعم أعمال الشباب والطلبة وصانعي المحتوى من مختلف أصقاع العالم ومنحهم فرصة عرضها على شاشات عملاقة للعموم وبثّها على شبكات التواصل الاجتماعي قصد إيصال رسائلهم النبيلة لأكثر عدد ممكن من الناس والتأثير إيجابيا على المجتمعات، مع منح جوائز للإنتاجات المتميزة منها من حيث الأفكار المجدّدة والمحتويات الثرية وعرضها على شاشات القنوات التلفزيونية ومنصات الإعلاميين الشركاء وفي المهرجانات، مثلما حدث مع فيديو « الصابة » للمخرج جعفر معتمري الذي عرض في سهرة اختتام مهرجان قرطاج الدولي 2024 ولاقى استحسان الجمهور  الحاضر. وفي هذه النسخة الرابعة لسنة 2024، حدّدت هيئة المهرجان مسابقتين في تصوير أحسن فيديو توعوي:
المسابقة الاولى : بعنوان « استهلك تونسي » تهدف إلى تثمين المنتوج التونسي والترويج له على المستوى العالمي ودعم السياحة التونسية.
المسابقة الثانية :  دولية بعنوان « المواطنة والتنمية المستدامة » وهي بمثابة الدعوة العالمية للعمل للقضاء على الفقر والحفاظ على الموارد وتحسين ظروف عيش الجميع أينما كانوا.
وقد تمّ الإعلان عن استقبال المهرجان لــ 573 مشاركة  من 51 دولة، وتم قبول 88 منها للمشاركة في المسابقتين الوطنية والدولية . حيث اعلنت الهيئة المنظمة بعد عمل شاق من طرف اعضاء لجنة الفرز على قبول  16 فيلما في إطار مسابقة « استهلك تونسي »، وذلك خلال حفل انتظم مؤخّرا وخصّص لعرض نتائج عمل لجنة الفرز التي تراسها الفنان صلاح مصدق فشكرا للجنة الفرز على هذه المجهودات الجبّارة وحظا موفقا لجميع المتسابقين. وتمنياتنا بمزيد النجاح والتفوّق لهيئة المهرجان وعلى رأسها السيد وليد بن حسن مدير المهرجان.
https://www.facebook.com/Festival.FIVS/videos/440122835660704

Recent Posts

Add a Comment

Your email address will not be published.